الشركة المالكة لتيك توك ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية 



أعلنت الشركة الصينية "بايس دانس" المالكة لمنصة "تيك توك" رفعها دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية.


فقد قالت الشركة أنها " خلال العام الماضي، سعت بجدية للتواصل مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وقدمت حلولا بشأن شواغلها، لكن الإدارة الأمريكية تجاهلت الحقائق، وخالفت الإجراءات القانونية اللازمة، وحاولت إقحام نفسها في المفاوضات بين الشركات الخاصة."


تأتي هذه الدعوى القضائية التي قالت الشركة الصينية " بايت دانس" أنها سترفعها ضد الولايات المتحدة الأمريكية تبعا لأمر تنفيذي يحظر أي معاملات أمريكية مع التطبيق والشركة المالكة له. قالت أنها خطت هذه الخطوة بعد ترددها منذ أسابيع، لأنه ليس لديها خيار آخر.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد وقع في السادس من غشت الحالي مرسوما تنفيذيا يمهل الأمريكيين 45 يوما لوقف التعامل مع شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق تيك توك . وهو المرسوم الذي تسعى الشركة الطعن فيه.

وأشار جوش غارتنز، المتحدث باسم "تيك توك" أن الشركة الصينية  قد سعت منذ ما يقرب من عام إلى الانخراط بحسن النية لتقديم حل. إلا أن محاولاتها لم تنجح.


في 14 من غشت، وقع ترامب أمرا تنفيذيا آخر، وأعطى مرة أخرى 90 يوما للشركة الأم "بايت دانس" لبيع أو تفكيك تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب يتهم "تيك توك" بأنه يتيح للصين تعقب الموظفين الفيدراليين وإعداد ملفات شخصية لأشخاص بغرض ابتزازهم والتجسس على شركات. إلا أن التطبيق نفى مرارا الاتهامات الموجهة إليه بأنه يشكل تهديدا للأمن القومي. كما وصفت بكين ملاحقات الرئيس الأمريكي بأنها "استغلال سياسي"

انشر تعليق

أحدث أقدم