صرف العملات الأجنبية

Alexander Seiler

PhD Student, University of Basel, Switzerland 




درج في أدبيات الاقتصاد الكلاسيكي، أن المخاطر التي تقلل من تأثير التحوط النقدي، إذا قيست على أنها انخفاض في تقلب قيم السوق، موثقة توثيقا جيدا، انظر على سبيل المثال: غلين وجوريون (1993) أو كامبل، وسيرفيتي دي ميديروس وفيسيريا (2010). إن التدابير التي تحتاط ضد تقلبات العملة قصيرة الأجل في الأغلب الأعم، بصرف النظر عن فئة الأصول التي يتم تطبيق التحوط عليهاولكن إذا كانت الوظيفة المستهدفة للمستثمر هي التحوط من التدفقات النقدية في مقابل الحد من التفاوت في قيم السوق، فإن تطبيق أدوات التحوط القصيرة الأجل يؤدي إلى حالات دقة كبيرة يمكن ملاحظتها بشكل لافت للنظر في سياق أصول الدخل الثابتوكل هذه الأخطاء غير الدقيقة ترتبط بالظروف المتغيرة للسوق على مدى فترة واحدة متدرجة.

بداية، تضع هذه الورقة قائمة بأربعة تأثيرات تنشأ عند تطبيق إجراءات قصيرة الأجل للتحوط من النقد الأجنبي على السندات بالعملة الأجنبيةوتتضمن القائمة تأثيراً تفاضلاً لأسعار الفائدة، وتأثراً يستند إلى العملة المشتركة، وتأثراً تدرجاً يتصل بالتدفق النقدي، وتأثراً لقيمة سوق الدلتاونحن نقترح مقايضات طويلة الأجل فيما بين العملات (العملة الموحدة في نهاية الأمر) كإمكانية لإزالة هذه التأثيرات.

وثانيا، على سبيل المثال حقيبة الخزانة الأميركية، تُظهِر هذه الورقة بشكل تجريبي قوة سندات مقايضة العجز عن سداد الائتمان باعتبارها مشتقاً للتحوطويؤدي تطبيق مقايضات الأجل الطويلة الأمد في فترة عشر سنوات بالمقارنة بالأدوات التقليدية القصيرة الأجل إلى زيادة فعالية التحوط، مقاساً بخفض تنوع الحافظة المطلقة والاختلاف النسبي مقابل حافظة الأوراق المالية.

 

 المصدر: the 15 Annual International Symposium on Economic Theory, Policy & Application, 29-30 June & 1-2 July 2020, Athens, Greece

انشر تعليق

أحدث أقدم