10 فوائد مذهلة لمشروب الليمون لاننتبه لها

 

1-يزيل التشنجات والتعب أثناء الرياضة:

المياه بنكهة الليمون مهمة كثيرا أثناء التدريب الرياضي. لأن الجسم ينتج بشكل طبيعي حمض اللاكتيك في الخلايا التي لم يصلها  الأكسجين. والذي، عند تراكمه، يمكن أن يسبب تشنجات عضلية وشعور بالتعب. مهما كان مستواه الرياضي، توصي الدكتورة ألكسندرا دالو (اختصاصية التغذية.ومكافحة الشيخوخة ) "بشرب ،الماء الغازي مع الليمون  والقليل من العسل الطبيعي، في رشفات صغيرة، طوال النشاط الرياضي الذي يستمر لأكثر من ساعة و 30 دقيقة،  لان هذا المشروب يعمل على تنشيط وإزالة السموم والألكنة. فهو يرطب ويحمي الجسم من الحموضة وفقدان المعادن المرتبطة بالتعرق أثناء التمرين".

2-يكون مشروبا منعشا جدا في حالة حدوث موجة حر:

 قم بشرب ماء الليمون ، أو اعمل حمام به قطع من الليمون، هذا سيساعدك على الترطيب أثناء الطقس الحار أو أثناء الجهد المكثف.

3-يحسن الهضم ودرجة الحموضة في الجسم:

بحيث تعمل سترات الليمون على استعادة توازن الحمض القاعدي للجسم.  لان الجسم الحمضي يكون في حالة صحية سيئة:بحيث تخلق الحموضة بيئة مواتية لتطوير البكتيريا والأمراض والخمائر الأخرى). وهو السبب الرئيسي للالتهاب في أنسجة الخلايا ، والذي يتفاقم بسبب التلوث والضغط وسوء التغذية. وبالتالي فإن الأس الهيدروجيني المعاد توازنه يعزز الهضم. 
تقول اختصاصية التغذية دالو: اشرب ماء صودا الليمون أثناء تناول وجبة البروتين. بحيث تؤدي صودا الخبز وسيترات الليمون إلى قلوية الأس الهيدروجيني، مما يوفر المعدة من الإجهاد.

4-يعمل على فقدان الوزن:

بحيث يعمل الليمون على تثبيط الشهية.وتقول الدكتورة دالو إن مرارته"تقضي على إثارة براعم التذوق ، وتقلل من الشهية لتناول وجبة خفيفة حلوة". مع 30 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام من اللب ، كما يشكل هذا المشروب أيضًا بديلًا صحيًا ولذيذًا لعصائر الفاكهة الصناعية أو المشروبات الغازية ، وغنيًا بالسكريات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحل محل الخل أو الملح ، مع الانتباه إلى النظام الغذائي ، لأنه منخفض السعرات الحرارية ويعطي نكهة للخضار النيئة والخضروات أو لمرافقة الأسماك

5-الليمون مدر للبول بامتياز: 
 يحفز مشروب الليمون نشاط الكلى، وبالتالي يحسن التخلص من السموم عن طريق البول.


6-يخفض ضغط الدم مثل  الخضروات:

 يحتوي الليمون على جرعة جيدة من البوتاسيوم، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

7-يعزز عملية الهضم والتخلص من الفضلات:

 تحتوي ثمار الحمضيات الصفراء الصغيرة على البكتين، وهي مادة عضوية نباتية تعمل على تحسين عبور الفضلات عن طريق العمل على تحفيز وظائف العضلات المعوية

8-يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة:

استهلاك البرتقال والجريب فروت لوحدهما فقط غير صحيح ! لأن الليمون أيضًا مليء بالفيتامينات (53 ملليغرام): لذلك فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. تناول اثنين أو ثلاثة ليمونات🍋 في اليوم يعزز المناعة وبالتالي يدافع عن الجسم ضد الالتهابات

9- يساعد على محاربة الشيخوخة:

 لاحتوائه ( فيتامين سي)،فهو يحمي بشرتنا من خلال مكافحة الشيخوخة وتحسين جودة الكولاجين، وهذا البروتين الطبيعي الموجود في أجسامنا والذي يضمن التماسك، مرونة، وتجديد جميع أنسجة الجلد.( لكن كن حذرا: إذا كنت تدخن و / أو تشرب  الكحول، يمكنك أن تقول وداعا لكل هذه الصفات الجميلة ..)

10-يعمل على تقليل الالتهابات:

 ,وهي فائدة أخرى مرتبطة بخصائصه المضادة للأكسدة:( الليمون مضاد ممتاز للالتهابات. وبالتالي، فإنه يقلل من التهاب الدرجة المنخفضة(يسمى "الالتهاب الصامت")، الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض (أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والربو، والحساسية، والتهاب المفاصل وأمراض المفاصل الأخرى ...) على المدى الطويل. وهذا ما أكدته خبيرة التغذية  ألكسندرا دالو.

انشر تعليق

أحدث أقدم