الرعاية المستدامة للأطفال المصابين بالسرطان


وفق مجلة* " yThe Lancet Oncolog" يقتل السرطان أكثر من 100.000 طفل كل عام ، ومع ذلك فإن 80٪ من سرطانات الأطفال قابلة للشفاء من خلال التدخلات المتاحة حاليًا. وأن معظم هذه الوفيات تحدث في البلدان منخفضة الدخل ومتوسطة الدخل حيث يعاني الأطفال من صعوبة الحصول على الخدمات الصحية. ويقدر فريق البحث الذي أشرف على إنجاز هذه الورقة البحثية حدوث 13.7 مليون حالة إصابة جديدة بالسرطان لدى الأطفال  و11.1 مليون وفاة ما بين 2020 و2025 في العالم.


من الأهمية بمكان أنه مع انتقال البلدان إلى الرعاية الصحية الشاملة ، يُعترف بسرطانات الأطفال كأولوية لإدراجها في حزم الفوائد. ومع ذلك ، لا تتوفر بيانات موثوقة في البلدان المنخفضة الدخل والمتوسطة الدخل عن العبء الحالي والمستقبلي لسرطان الأطفال ؛ بشأن تكلفة التدخلات الفعالة ؛ حول مستويات التغطية الحالية لخدمات التشخيص والعلاج والرعاية ؛ أو على التكلفة أو الجدوى أو الفوائد الصحية والاقتصادية للتوسع في التغطية الفعالة.

 هناك ضرورة لإجراء دراسة شاملة لتقدير عدد الحالات الجديدة، البقاء مع أو بدون علاج، عدد الوفيات دون استثمارات إضافية لزيادة الخدمات الصحية والعلاج للأطفال المصابين بالسرطان، ووضع إطار استثماري لإنشاء حالة قائمة على الأدلة للاستثمار في التدخلات الفعالة لمعالجة سرطان الطفولة. 

في لجنة جديدة منLancet Oncology  يقدم Rifat Atun و Carlos Rodriguez-Galindo وزملاؤه تحليلاً شاملاً لتطوير حالة استثمارية لتمويل إدارة ومراقبة سرطان الطفولة:



فهل تستجيب الدول والحكومات إلى نصائح وتوجيهات الأطباء والباحثين في مجال الأورام والسرطان لدى الأطفال؟.

لقراءة البحث كاملا بصيغة pdf يرجى اتباع على الرابط التالي:

 https://www.thelancet.com/pdfs/journals/lanonc/PIIS1470-2045(20)30022-X.pdf

*" The Lancet Oncology " ، المجلد. 21 ، رقم 4 ، e185 – e224، أبريل 2020.





انشر تعليق

أحدث أقدم