كلير فوريستير حقائق علمية أم هرطقات لاهوتية


أثار برنامج " لا تعارض  hThereIsNoClas "  الذي تقدمه المذيعة البريطانية كلير فوريستير. عدة ردود متباينة بين انبهار وإعجاب وبين انتقاد وامتعاض داخل بريطاينا وخارجها. بسبب المواضيع والقضايا العلمية المثيرة  التي يبثها واستناده الى كتاب يعارضه رجال الدين، ولايحضى بأي اجماع داخل المجتمعات الغربية بينما تحوم حوله الشكوك لدى فئة واسعة منه، أما الوسط الأكاديمي والعلمي الغربي فيرى الرجعوع اللى كتب دينية هرطقة جديدة لا تستحق الالتفاف بل ويتعين نبذها ومحاربتها. فمن تكون كلير فوستر؟. وما الهدف من هذا البرنامج الجريء؟.
البرنامج من إنتاج قناة الإسلام التي أسسها رجل الأعمال المسلم محمد علي حراث  سنة 2004 وهو المدير التنفيذي لها.

محمد علي حراث من مواليد سيدي بوزيد عام 1963 في تونس. وقد تخرج من جامعة لندن بعد دراسة العلوم السياسية واللاهوت. وتعرض علي حراث للسجن بسبب نشاطه السياسي ضد نظام زين العابدين بن علي في تونس . وفي فبراير 2011 ، عاد إلى تونس بعد واحد وعشرين عامًا من النفي.

من خلال مقرها في وسط لندن ، تقدم قناة الإسلام بدائل جديدة ومواضيع موضوعية وبرامج ترفيهية من منظور إسلامي باللغة الإنجليزية وتصل تغطيتها لما يفوق 136 دولة.

 كلير فوستر هي ممثلة بريطانية تدربت في كلية ماسترز للفنون المسرحية.  لعبت العديد من الأدوار.


يقول معدوا البرنامج  إن الهدف من هذا الوثائقي؛ أخدكم في رحلة البحث عما إذا كان يوجد  تعارض بين العلم والدين أم أنهما متوافقين.



إليكم هذا الشريط الذي يوثق لبعض المواقف من البرنامج ورد كلير فوستر عليها:


انشر تعليق

أحدث أقدم